خسارة كرة القدم في فترة تفشي فيروس كورونا
خسارة كرة القدم في فترة تفشي فيروس كورونا
منذ انتشار فيروس كورونا واصبح العالم اجمع في خسارة كبيرة بسببه ، وكرة القدم ايضا اصبحت متاثره منه كثيرا جدا ، وتوقف نشاط الكورة في جميع الدول تقريبا ، واصبحت هناك خسار بالمليارات بسبب الفيروس في الكورة وهذا في فترة التوقف في الاشهر القليله الماضيه منذ تجميد نشاط الكورة.

وبعد تأجيل كأس أمم أوروبا قالت اليويفا سوف تخسر ما يقارب 350 مليون يورو ، وقد توقف نشاط الكورة الي 30 ابريل القادم وسوف يتم عقد الاجتماعات في بداية الشهر القادم لمعرفة الوقت المناسب للعودة من جديد ، وخلال توقف الدوري الانجليزي اسبوعين فقط سوف يخسر 150 مليون جنيه إسترليني.

وفي حالة تم الغاء الموسم في الدوري الانجليزي سوف تكون الخسارة 750 مليون جنيه إسترليني ، اما الدوري الايطالي يخسر في كل اسبوع 28 مليون يورو ، وان يوفنتوس قد خسر منذ التوقف 110 مليون يورو ، من المتوقع ان تكون الخساره في الدوري الاسباني بسبب التوقف تصل 700 مليون يورو.

وتعد الخسار للاندية في حقوق البث التلفزيوني والتي قد تكون في الدوري الانجليزي الممتاز وحده تصل الي 2 مليار جنيه إسترليني ، وقد قامت بعض الاندية بتخفيض رواتب اللاعبين مثل اليوفي واتلتيكو مدريد وبرشلونة ، وقام العديد من الاعبين والاندية بالتبرع من اجل مواجهة فيروس كورونا في الفترة الحالية.